تعلم كيفية استعادة السيريال الخاص بنسخة الويندوز لديك حتى بعد فرمتة حاسوبك

قد يكون الكثير من المستخدمين الذين عملوا ترقية لنظام الوبندوز لديهم شاهدوا الملف الذي يدعى windows.old  وأغلبنا يقوم بحذف المجلد بعد الترقية بسبب حجمه الكبير وعدم الحاجة له بعد الآن، لكن قبل حذفه سأخبركم اليوم عن أمر مهم نستطيع الاستفادة منه من هذا المجلد ألا وهو استخراج سيريال نسخة الويندوز والاحتفاظ به لكي نستخدمه لاحقاً عن إعادة تنصيب النسخة مجدداً.
 الطريقة سهلة ولكنها تحت أن نحمل البرنامج الذي سيساعدنا في مهمتنا والذي يدعى ShowKeyPlus، هذا البرنامج على بساطته يستطيع استخراج سيريال الويندوز من مجلد windows.old بكل سهولة، فبعد تحميل البرنامج وتشغيله مباشرة لأنه لا يحتاج إلى تنصيب، سيقوم البرنامج مباشرة بعرض السيريال المستخدم لتفعيل الويندوز إذا كان البرنامج قد تحميله إلى قرص C الذي فيه المجلد.
 أما إذا لم يتعرف عليه تلقائياً فعندها يمكنك الضغط على Retrieve key from backup ثم بعدها تقوم باختيار مجلد windows.old ثم تقوم بالدخول إلى Windows ثم System 32 ثم Config و تقوم باختيار ملف باسم Software.
للعلم بأن سيريال الويندوز دائماً ما يكون مسجلاً داخل ملفات الريجستري ولكن بشكل مشفر وكل ما تفعله هذه البرامج هو قراءة ملفات الريجستري وكشف السيريال.
تحميل برنامج
ShowKeyPlus
-------------------

سعداوي عصام

احب كل شئ يتعلق بالكترونيك و كهراباء و علوم الحاسوب و اطمح لدراسة البرمجة و هندسة الاكترونيك.

ليست هناك تعليقات:

إبدء الكتابة للبحث ثم أنقر enter